«صناعة الأردن» تنظم زيارات للمصانع المشاركة بــ«شـبـكـات كـفـــاءة الطــاقــــة»

تستعد وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن لتنظيم زيارات ميدانية جماعية للمصانع المشاركة في مشروع شبكات كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي والمصانع ضمن الشبكة القطاعية والشبكة الإقليمية.
ويأتي تنظيم الزيارات، ضمن مشروع شبكات كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي الذي يتم تنفيذه من قبل الوحدة وبدعم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والذي يهدف الى دعم مبدأ العمل المشترك لتحقيق كفاءة الطاقة ضمن المصانع الأعضاء في نفس الشبكة.
وسيتم تنظيم زيارتين ميدانيتين إلى: مصنع دار الغذاء ضمن الشبكة القطاعية بمشاركة مندوبين عن المصانع المشاركة ضمن الشبكة -البالغ عددها 12 منشأة صناعية- وإلى مصنع كراون الشرق الأوسط لصناعة العبوات ضمن الشبكة الإقليمية بمشاركة مندوبين عن المصانع المشاركة من القطاعات الصناعية -البالغ عددهم 17 منشأة صناعية-، وذلك خلال الأسبوع القادم.
وأكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير اهمية هذه المشاريع الرائدة والدور التي تلعبه في تشاركية الخبرات وقصص النجاح في مجال إدارة الطاقة و الأثر الكبير على كلف الإنتاج في الصناعة الأردنية.
ولفت الى اهمية الزيارات التي تنظمها وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن التي تعتبر المبادرة الأولى في المنطقة ضمن مبادرة شبكات كفاءة الطاقة والتي تضم مصانع من نفس الشبكة بعيداً عن التنافسية في السوق لا سيما وانها تجمع العديد من المصانع الرائدة في مجال تطبيقات كفاءة الطاقة. وستتضمن الزيارة استعراض خدمات وحدة الطاقة و الاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن والمشاريع المستقبلة، بالإضافة إلى استعراض إنجازات مشروع شبكات كفاءة الطاقة والخطوات القادمة المستقبلية.